الاسهم

«بوبا انفسمنت» ترفع ملكيتها في «بوبا» للتأمين لـ 39.25% عبر صفقتين خاصتين بقيمة 400 مليون

نفذت اليوم 3 صفقات خاصة في سوق الاسهم السعودية “تداول” على 4.2 مليون سهم من اسهم شركة بوبا وصندوق جدوى ريت السعودية بلغت قيمتها الاجمالية 401.5 مليون ريال. حيث تمت صفتين خاصتين على 4 مليون سهم من اسهم شركة بوبا بسعر 100 ريال للسهم بلغت قيمتها الاجمالية 400 مليون ريال. فيما تمت صفقة خاصة وحيدة على 173.4 الف وحدة من صندوق جدوى ريت السعودية بسعر 8.65 ريال للوحدة بقيمة اجمالية 1.5 مليون ريال.

ويبلغ حجم الصفقتين على اسهم بوبا 5% من رأس مال الشركة البالغ 80 مليون سهم، وهي نفس القيمة التي اعلنت شركة بوبا عن نية شركة بوبا انفسمنت رفع ملكيتها بها في الشركة ونفس سعر السهم البالغ 100 ريال.

وكانت “مال” نشرت في شهر يونيو الماضي تقرير حول حجم ملكية الاجانب في الشركات المساهمة، وكانت حيث جآت شركة بوبا العربية للتأمين في المرتبة الثانية من حيث نسبة تملك المستثمرين الاجانب بنسبة 43.79% فيما بقى الحد الاعلى لتملك الاجنبي عند مستويات 49% كـ باقي الشركات المدرجة في السوق السعودي. لكن بعد الصفقتين الجديدتين اليوم يتوقع ان ترتفع النسبة لتملك الاجانب في شركة بوبا العربية للتأمين لاكثر من النسبة المعتادة وهي 49% ويتوقع ان تكون نحو 60%.

وكانت بوبا العربية للتأمين اعلنت خلال الفترة الماضية ان شركة بوبا انفسمنت أوفر سيز لمتد ترغب في زيادة ملكيتها في شركة بوبا العربية من 34.25% لتصبح 39.25%. ويأتي ذلك بعد الاتفاق على شراء حصة من مجموعة ناظر في صفقة بلغ مجموعها 400 مليون ريال، وسيؤدي هذا إلى زيادة بنسبة 5% في حصة بوبا انفسمنت أوفر سيز لمتد لتصبح بعد الزيادة 39.25%. وستؤدي هذه الزيادة في حال الموافقة عليها من قبل هيئة السوق المالية لتصبح نسبة تملك الاجانب كمؤسسات في الشركة 48.79% كتملك مستثمرين وهذا يتوقع ان يدفع الهيئة الى رفع نسبة تملك الاجانب في الشركة الى نسبة أعلى قد تصل الى 60% كما هو متبع مع شركة أليانز لتتيح للمستثمرين الاجانب الافراد امكانية الشراء والبيع في السوق مباشرة بحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock