منوع

عيد الفطر في السعودية 1440-2019 ,, تاريخ عيد الفطر بالميلادي 2019

في إطار إستعداد  الأمة الإسلامية لـ الإحتفال بقدوم عيد الفطر المبارك للعام الجاري 2019 – 1440 هجريًا، والأسئلة التى يتم تداولها دائمًا عن متي موعد عيد الفطر في السعودية 1440 – 2019 ومتي غرة شهر شوال 1440، وياتي الاعلان عن ذلك بنهاية شهر رمضان المبارك , والحث على تحري هلال شهر شوال من قبل جميع المسلمين , في اخر ايام شهر رمضان واول ليله من شهر شوال بحسب تقويم ام القرى ” مكه المكرمة ” حيث لم يتأكد بعد متى موعد عيد الفطر السعيد شرعياً .

يوم الثلاثاء 4\6\2019

1 شوال 1440

وياتي الاعلان عن موعد عيد الفطر كل عام من قبل اللجنة الشرعية الدينيه في مكة المكرمة بحسب رؤية الهلال , والتمكن من ذلك في ليلة العيد .

فيما يتم الاخبار عن موعده مسبقا بحسب توقعات الرؤية الفلكية وحساب الايام من التقويم الهجري لام القرى في مكة المكرمة , وتختلف بعض الدول العربية فيما بينها في تاكيد حلول عيد الفطر المبارك , من دولة الى اخرى بحسب تاريخ دخول شهر رمضان ورؤية هلال شوال , واتمام رمضان 30 يوماً .

وفي اخر مانقلته المصادر التابعة لجامعة منطقة القصيم “قسم الجغرافيا والبحوث ” على لسان الاستاذ عبدالله المسند في توقعاته عن موعد عيد الفطر 1440-2019 , بان غرة رمضان هذا العام في السعودية بجميع مدنها في تاريخ الاثنين 6 مايو 2019 , واخر ايام شهر رمضان ستكون بتاريخ الاثنين 3 يونيو 2019 .

وعليها فانه من المتوقع أن يتم شهر رمضان هذا العام 30 يوماً،بشرط ان لا تحمل السماء السحب او الاتربه التي قد تمنع رؤية الهلال جليا ليلة دخول رمضان او ليلة دخول شهر شوال

وبحسب ماذكرة الاستاذ المسند فانه من المتوقع ان يكون يوم الترائي لليلة عيد الفطر فترة لمكوث الهلال بنحو 6 دقائق في افق سماء مكة المكرمة , وهو الامر الذي قد يجعل من رؤيته صعبه في تلك الليله , وهو الامر الذي يترتب عليه بقاء احتمال تمام رمضان وارد بسبب ضيق فترة الرؤية , وتمامه 30 يوما .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock