منوع

الجمارك تشترط 3 تقارير من الشركات العالمية قبل استيراد المركبات

حددت الجمارك عدداً من الخطوات التي تحدّ من استيراد المركبات الخربة، والتي تُعرِّض سائقَها للخطر من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة عبر منافذها وهي “المركبات السالفج”، والتي تعرضت لغرق أو لحادث أو حريق أو انقلاب أو تلف الهيكل وفقاً لنتائج الفحص التي تحصل عليها الجمارك.

واشترطت الجمارك وجود 3 تقارير من قبل الشركات العالمية المختصة في الكشف على المركبات وهي كل من: اتوشيك ,(AUTOCHECK) ، وكارفكس (CARFAX)، وإدارة تسجيل المركبات (MOTOR VEHICLE DEPT).

ومنعت الجمارك استيراد المركبات التي كانت تُستعمل كسيارات أجرة أو سيارات للشرطة أو المركبات التي تحمل شعارات تتعلق بالنقل المدرسي أو ما شابه أو في حالة وجود تلفيات بالهيكل الخارجي للمركبة إلا إذا كان ذلك بميناء الوصول فيقدم شهادة من الجهة المختصة تثبت ذلك، كما منعت أيضاً المركبات المعدل مقودها من اليمين إلى اليسار والمركبات المسروقة والمركبات التي تم التلاعب برقم هيكلها ومركبات النقل للمقيمين وأخيراً يمنع استيراد المركبات المصفّحة.

كما حددت أيضاً استيراد المركبات بشرط أن لا يتجاوز موديلها الخمس سنوات فيما يخص السيارات الصغيرة والحافلات والنقل الخفيف ( 3.5 طن وأقل) وعشر سنوات لشاحنات النقل الثقيل (أكثر من 3.5 طن) ويتم احتسابها تنازلياً باستثناء السنة الحالية والشاحنات النقل الثقيل حتى موديل 2007 والسيارات الأثرية التي تجاوز عمرها 30 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock