الاسهممنوع

انخفاض صافي الربح لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) إلى 5.8مليون

هبط صافي الربح لشركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق (مبكو) إلى 5.8مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 28مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 79%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس 2019م (ثلاثة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 12.3مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 35مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 65 %.

أما اجمالي الربح فبلغ 39مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 62مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 37%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.12ريال، مقابل 0.56ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى تتمثل الأسباب الرئيسية لانخفاض صافي الربح في انخفاض أسعار البيع، وزيادة مصاريف البيع والتوزيع، وخسارة القيمة العادلة للأدوات المالية المشتقة. ومع ذلك، فإن التأثير المذكور أعلاه يعوضه جزئيًا انخفاض تكلفة المبيعات للطن الواحد، والمصروفات العمومية والادارية، وخسارة انخفاض قيمة الذمم المدينة، ومصروف الزكاة، وزيادة الإيرادات الأخرى.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى تتمثل الأسباب الرئيسية لانخفاض صافي الربح في انخفاض أسعار البيع، والزيادة في المصاريف العمومية والادارية، ومصروفات البيع والتوزيع، وخسارة انخفاض قيمة الذمم المدينة، وخسارة القيمة العادلة للأدوات المالية المشتقة. ومع ذلك، فإن التأثير الوارد أعلاه قد تم تعويضه جزئيًا عن طريق زيادة حجم المبيعات وانخفاض تكلفة المبيعات للطن الواحد وانخفاض تكلفة التمويل ومصروف الزكاة وزيادة الإيرادات الأخرى.

وطبقت الشركة المعيار الدولي لأعداد التقارير المالية رقم 16 اعتبارًا من 1 يناير 2019 والذي ليس له أي تأثير جوهري على نتائج الربع الأول من عام 2019 (ارتفعت ربحية السهم الأساسية والمضمونة بمقدار 0.0009 ريال سعودي للسهم الواحد) وليس لها أي تأثير على فتح الأرباح المحتجزة.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على البيان المرفق.

الملفات الملحقة   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock