منوع

سنتخذ إجراءات وبرامج للإصلاح والتنويع الاقتصادي

أكد محمد بن عبدالله الجدعان؛ وزير المالية الجديد، قوة موقف المملكة المالي على الرغم من هبوط أسعار النفط ، مشيرًا إلى أن المملكة قادرة على تجاوز التحديات، حيث إن مستوى الاحتياطيات جيد ومستوى الدين العام من أقل الدول المتقدمة.

وأبدى الجدعان تفاؤله بالمستقبل، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى وفق “رؤية 2030” لاتخاذ العديد من الإجراءات وبرامج الإصلاح والتنويع الاقتصادي وتوسيع قاعدة الإيرادات العامة، وترشيد الإنفاق العام وتعزيز كفاءته وفاعليته، لافتاً إلى أن القطاع المصرفي متين ويتمتع بميزانيات قوية ومؤشرات إيجابية.

وأضاف، “ثقتي بالله سبحانه كبيرة ثم بولاة الأمر في انطلاقة الدولة، نحو آفاق أوسع من النمو والازدهار المالي والاقتصادي والاجتماعي في إطار «رؤية المملكة 2030»، على الرغم من كل التحديات وبجهود وسواعد أبناء هذا البلد والمقيمين على أرضه”، لافتاً إلى أن وزارة المالية أحد المحاور الرئيسية في «الرؤية»، وهناك مجال كبير للتطوير والتحسين.

وأشاد الجدعان بسلفه العساف قائلا : “الدكتور إبراهيم العساف قاد خلال السنوات الماضية الوزارة نحو التطور وحقق العديد من الإنجازات، والآن ندخل في مرحلة أخرى للتحسين الإضافي، وهناك دائما مجالات كبيرة للتطوير، والزملاء في وزارة المالية يتطلعون للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة”، مضيفا أن تطلعات القيادة كبيرة وتطلعات الشعب عالية، وعلى الوزارة ومنسوبيها الكثير من المسؤوليات لتحقيق تلك التطلعات.

وأكد الوزير الجدعان، اطمئنانه بوجود توجه واضح ورؤية واضحة في الحكومة بجميع قطاعاتها، مضيفاً “لدينا قيادة ذات طاقة إيجابية وشعب يتطلع إلى تحقيق المزيد من التقدم، وسيسعى الجميع إلى استغلال هذه المزايا الإيجابية. والقطاع العام اليوم يبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الرؤية والنجاحات التي يسعى لها الوطن والمواطن” بحسب “الاقتصادية” .

وأضاف، “أسأل الله أن يوفقني وزملائي وإخواني من منسوبي وزارة المالية، للعمل بكل جد وإخلاص لتنفيذ مهام الوزارة وأن نرفع معاً مستوى الإنجاز والشفافية والكفاءة”، مؤكدا أن هناك إرادة قوية للتغلب على التحديات من خلال العمل كفريق واحد لتحقيق رؤية 2030.

وتقدم الجدعان، بالشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الكريمة بتعيينه وزيراً للمالية، كما تقدم بالشكر للأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأكد أن تعيينه يعتبر تكليفا وتشريفا ومسؤولية تستوجب العمل على تحقيق تطلعات القيادة والعمل على ما يحقق آمال كل مواطن ومواطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock