منوع

عدد السيدات المستثمرات في سوق الأسهم يقفز الى 1.37 مليون سيدة .. الأعلى على الأطلاق

كشفت هيئة السوق المالية ارتفاع عدد السيدات المستثمرات في سوق الأسهم السعودية الى نحو 1.365 مليون سيدة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، وزاد عدد السيدات اللاتي لديهن محافظ استثمارية في السوق الذي يعتبر اكبر سوق مالي على مستوى الشرق الأوسط 5344 سيدة خلال الربع الثاني 2020، مقارنة بعددهن في الربع الاول الذي كان 1.36 مليون، ليسجل عدد السيدات اعلى مستوى على الاطلاق.

وارتفع عدد السيدات المستثمرات في سوق الاسهم بنحو 361 الف عن ما كنّ عليه في الربع المقارن من العام السابق 2019 حين بلغ عددهن 1.003 مليون سيدة، وذلك بسبب الارتفاع في عددهن خلال الربع الرابع من العام 2019، والذي شهد ادراج شركة ارامكو السعودية في سوق الاسهم.

في المقابل زاد عدد الذكور في سوق الاسهم السعودية الى 4.15 مليون، بارتفاع 434.2 الف مقارنة بالعام السابق، حيث كان عددهم 3.7 مليون، وارتفع عددهم نحو 13.2 الف مقارنة بالربع الاول  من العام الجاري.

وبلغ اجمالي عدد الافراد المستثمرين في سوق الاسهم 5.5 مليون بنهاية الربع الثاني من العام الجاري مسجلا اعلى مستوى على الاطلاق يأتي ذلك بالرغم من انخفاض عدد المحافظ الاستثمارية لجميع المستثمرين في سوق الأسهم الى 9.09 مليون محفظة استثمارية بنهاية الربع الثاني من العام 2020، بعد ان كانت 9.96 مليون محفظة في الربع الاول من العام الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock