منوع

هذه طريقة التأكد من صحة بيانات الدخل في حساب المواطن

أكد المشرف على برنامج حساب المواطن ماجد العصيمي، أن البرنامج سيكون مظلة لجميع برامج الدعم الحكومي، معبراً عن توقعه أن يقوم جميع المواطنين بالتسجيل.

وأضاف العصيمي أنه حتى أمس السبت تجاوز عدد الطلبات المقدمة للانضمام إلى برنامج حساب المواطن مليوناً و800 ألف طلب، منها قرابة مليون و200 ألف طلب تسجيل مكتمل إضافة إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين تمت إضافتهم تلقائياً.

وقال العصيمي إن معظم البيانات المدخلة صحيحة ويتم التأكد من صحتها من جهات أخرى، لافتاً إلى أن المواطن يمكنه أن يعدل البيانات التي أدخلها.

وأضاف العصيمي أن بيانات الدخل والعقارات التي يدخلها المواطن يمكن التثبت من صحتها، مشيراً إلى أن النظام يقوم على أساس الإفصاح وتقديم البيانات من قبل المواطن.

وأوضح أن البرنامج يفترض أن المواطنين كلهم على قدر من المسؤولية وسيفصحون عن البيانات الخاصة بهم بمنتهى الشفافية، وأنه في حال وجود بيانات غير حقيقية ستتم إحالة صاحب الطلب إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات بشأنه.

ويعد برنامج حساب المواطن من أهم الأدوات لتمكين عملية التحول الاقتصادي في المملكة، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني لتطوير العمل الحكومي وتأسيس البنية التحتية اللازمة لتحقيق “رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock