منوع

أثرياء التكنولوجيا يخسرون 44 مليار دولار من ثرواتهم عقب تراجع قياسي للأسهم

تراجعت ثروات أغنى 10 أشخاص في قطاع التكنولوجيا بنحو 44 مليار دولار يوم الخميس، حيث شهدت الأسهم الأمريكية أكبر انخفاض لها فيما يقرب من 3 أشهر بسبب مخاوف المستثمرين.

وسجل جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الالكترونية “أمازون” أكبر خسارة، حيث انخفضت ثروته 9 مليارات دولار مع تراجع أسهم عملاق التجارة الإلكترونية بأكبر قدر منذ يونيو.

فيما انخفض صافي ثروة ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية “تيسلا” بمقدار 8.5 مليار دولار مع اقتراب شركة تيسلا من منطقة السوق الهابطة، مسجلة انخفاضًا لليوم الثالث على التوالي.

وعلى الرغم من تداعيات الفيروس التاجي وتأثيره على الاقتصادات حول العالم، وارتفاع معدل البطالة، فقد حقق بعض أغنى الشخصيات في العالم مكاسب غير عادية في الثروة الشخصية خلال الشهر الماضي.

وكانت ايلون موسك ومارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك قد ارتفعت ثرواتهم بانتظام بأكثر من 4 مليارات دولار في اليوم نتيجة ارتفاع قيمة أسهم تيسلا وفيسبوك. فيما تجاوزت ثروة جيف بيزوس – أغني شخص في العالم – خلال ذات الفترة 200 مليار دولار، وتصدرت زوجته السابقة ماكينزي بيزوس قائمة أغني النساء في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock