منوع

ارتفاع عدد المصانع المنتجة في الشرقية

ارتفع عدد المصانع المنتجة في المنطقة الشرقية إلى 1539 مصنعا بنهاية عام 2013، لتحتل بذلك المرتبة الثانية من حيث عدد المصانع المنتجة في مناطق السعودية بـ23.5 في المائة، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته غرفة الشرقية أمس.

وتناول التقرير السنوي للغرفة لعام 2014م، المؤشرات الاقتصادية والمالية والقطاعات المنتجة كقطاعي الغاز والبترول وعرضا للبنى التحتية والاقتصادية والمنطقة كمركز للاستثمار الخليجي، إضافة إلى الفرص الاستثمارية في كل المجالات الصناعية والتجارية والعقارية والتعليمية والصحية والخدمات والاستثمار السياحي.

كما سلط التقرير الضوء على أداء اللجان المنبثقة عن الغرفة والفعاليات المحلية والدولية التي شاركت فيها، إضافة إلى أبرز الفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها الغرفة في المنطقة داخل وخارج المملكة، فيما قدر التقرير صافي الفائض الذي حققته الغرفة عن المصروفات عن العام الماضي بنحو 29.5 مليون ريال.

وحول عدد المشتركين في الغرفة، أفاد التقرير بأن عددهم بلغ 46.4 ألف مشترك، ليتراجع بذلك عما كان عليه عام 2013 البالغ 54.3 ألف مشترك، وبزيادة على ما كان عليه عام 2012 البالغ 42.2 ألف مشترك.

كما استعرض التقرير كذلك جهود الغرفة لدعم توطين الوظائف والسعودة، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم ريادة الأعمال، علاوة على دعم مشاريع المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى جهودها الخاصة في تطوير أنظمتها وخدماتها وتعزيز علاقاتها مع المجتمع الاقتصادي في المنطقة والمملكة والعالم.

وذلك إلى جانب التنظيمات التي قامت بها الغرفة لضبط العلاقة مع المشتركين والخدمات العديدة المتنوعة المستويات التي تقدم لكل المشتركين.

فيما كشفت قائمة الدخل والإيرادات الخاصة في الغرفة عن بلوغ فائض الإيرادات عن المصروفات المتراكمة 183.8 مليون ريال في بداية عام 2014م، فيما بلغ الفائض عن المصروفات المتراكمة في نهاية العام 213.3 مليون ريال.

كما أوضحت القائمة بلوغ صافي فائض إيرادات الغرفة 29.5 مليون ريال في العام الماضي 2014، مقارنة بنحو 41 مليون ريال عام 2013.

© الاقتصادية 2015

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock