منوع

«سوق المال» تطرح برامج جديدة لتسهيل عمليات الاندماج والاستحواذ

كشفت مصادر مطلعة لـ«الجزيرة» في سوق المال المحلي عن توجه لهيئة سوق المال يستهدف رفع كفاءة إدارة موارد المؤسسات المالية من خلال طرح جديد يسهل عمليات الاندماج والاستحواذ بالسوق، وقالت «المصادر» إن الهيئة بدأت مراجعة وتحديث قواعدها ولوائحها الخاصة ببرامج الاستحواذ والاندماج حيث تسعى من تلك الخطوة إلى إيجاد مؤسسات مالية ذات ملاءة مالية قوية ورفع كفاءتها ومواردها وتقديم خدمات أفضل لعملائها، ولتسهيل عمليات الاندماج والاستحواذ بين الأشخاص المرخص لهم ذكرت «المصادر» أن الهيئة ستقوم بمراجعة سياستها فيما يتعلق بالمقابل المالي لخدمات أعمال الأوراق المالية، بالإضافة إلى تنظيم برامج توعوية عن إجراءات الاندماج والاستحواذ بين الأشخاص المرخص لهم.

وترى الهيئة أن تطور سوق المال يعتمد على تطور المتعاملين فيه وتطور قدراتهم، خصوصاً مقدمي خدمات الأوراق المالية. حيث تولي الهيئة تطوير عمل الأشخاص المرخص لهم أهمية كبرى إذ تعمل على إيجاد بيئة تنافسية عادلة وتعزيز الإجراءات الرقابية ومستوى الكفاية المالية لديهم.

وطرحت الهيئة عدة مبادرات تطويرية تُعنى برفع المستوى المعرفي والمهني للعاملين لدى الأشخاص المرخص لهم وزيادة جاذبية قطاع الأوراق المالية للباحثين عن العمل إدراكاً منها لأهمية رأس المال البشري في تنمية وتطوير قطاع الأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock