منوع

شركات تركية تُنفذ مشاريع خليجية بـ40 مليار دولار

أكد مشاركون في “منتدى الاستثمار الخليجي-التركي الثاني”، الثلاثاء (1 نوفمبر 2016)، أن حجم التبادل التجاري بين أنقرة ودول الخليجي بلغ نحو 16 مليار دولار، وأن شركات تركية تُنفذ مشاريع إنشائية في الخليج العربي، تقدر أحجامها بحوالي 40 مليار دولار.

وأوضح المنتدى أن التعاون الثنائي بين دول مجلس التعاون وتركيا مرشح للتطور بخطى أكثر استدامة في المستقبل المنظور بفضل إرادة القيادة السياسية في كلا الجانبين، ورغبة رجال الأعمال والمستثمرين في تعظيم الاستفادة من التسهيلات المقدمة في بيئات الأعمال لدى الطرفين.

وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد المؤيد، إن منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي التركي الثاني الذي تُنظمه غرفة تجارة وصناعة البحرين، بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي واتحاد الغرف التركية، جاء بمشاركة 600 مستثمر خليجي وتركي.

وأوضح أن هذا يأتي تعبيرًا عن عمق وقوة العلاقات المتميزة التي تجمع هذه البلدان على مختلف المستويات، تعزيزًا وتفعيلا لما تمتلكه هذه الدول من مقومات التطوير الحقيقي للعلاقات الاقتصادية فيما بينها، وهو أيضـًا تأكيد للنجاح الذي حققه المنتدى الأول الذي استضافته مدينة إسطنبول التركية عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock