منوع

شركة العلم توقع اتفاقية شراء لكامل أسهم “تبادل” من صندوق الاستثمارات العامة

وقعت شركة العلم لأمن المعلومات “عِلم”، اليوم الأحد، اتفاقية شراء أسهم للاستحواذ على كامل أسهم الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا “تبادل” من “صندوق الاستثمارات العامة”.

وقالت الشركة في بيان لها، إن إتمام الصفقة يخضع لشرط الحصول على كافة الموافقات النظامية.

وبينت أن عند إتمام الصفقة، ستصبح “تبادل” شركة مملوكة بالكامل لشركة “عِلم”، وستحتفظ بعلامتها التجارية وهويتها، كما ستواصل الإدارة التنفيذية الحالية لشركة “تبادل” إدارة تشغيلها، وتقديم التقارير إلى مجلس إدارتها.

وقال متحدث رسمي من صندوق الاستثمارات العامة: إن الصندوق كمستثمر نشط؛ يلتزم بتعزيز نمو شركات محفظته عبر تطوير شراكات وفرص فيما بينها، وذلك بهدف جعلها شركات وطنية ريادية تسهم بخلق الأثر الاقتصادي الإيجابي، ولذا، ستثمر هذه الصفقة عبر دمج سلسلة القيمة للخدمات اللوجستية إلى تأسيس منظومة إستراتيجية تقنية متكاملة، تنسجم مع أهداف برنامج الصندوق لدعم جهود التحول الرقمي والبنية التقنية التحتية في المملكة كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وصرّح الرئيس التنفيذي لشركة عِلم،  عبد الرحمن الجضعي بأن هذه الشراكة بين “علم” و”تبادل” ستؤدي إلى إنشاء كيان متكامل يلبي كافة احتياجات القطاع اللوجستي، مما سيدعم استراتيجيتنا للتوسع في القطاعات التي نعمل فيها مع تعزيز القيمة السوقية لنا ولشركائنا.

 

وأضاف كذلك بأن هذه الصفقة هي فرصة لخلق خدمات لوجستية وطنية متطورة وتنسجم مع متطلبات السوق الحالية وحاجة المستفيدين.

 

وتعني “علم” بتقديم الحلول التقنية المتكاملة فبدءًا من المنتجات الإلكترونية والخدمات الاستشارية إلى حلول الإسناد الرقمي وحلول التدريب التي توفرها لمختلف الشركات الحكومية والخاصة.

 

وتقدم شركة تبادل الحلول التقنية المختلفة في القطاع اللوجستي، والتي تمكّن القطاعين الحكومي والخاص من تبادل المعلومات والخدمات والبضائع في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock