منوع

المستثمرون الأجانب يدخلون معركة انتخابات غرفة الرياض

دخلت انتخابات الدورة السابعة عشرة لمجلس إدارة غرفة الرياض للرجال أمس، منحنى قويا أشبه بمعكرة حامية بين المرشحين والمرشحات “65 شخصا” دخل فيها الأجانب المستثمرون أصحاب السجلات، مع انطلاقة اليوم الأول، وفي حضور كثيف من الناخبين الذين يحق لهم التصويت لاختيار 12 عضوا من بين 65 مرشحا في القطاعين التجاري والصناعي، منهم 49 مرشحا عن فئة التجاريين، و16 مرشحا عن فئة الصناعيين.
ويحاول المرشحون الاستنجاد بأي شخص يحمل سجلا تجاريا يحق له التصويت بأي طريقة، إذ وقفت “الوطن” على موقع أحد المرشحين الذي طالب بحضور عدد أكبر للتصويت له، باعتبار انتخابات الدورة الحالية حربا بالنسبة لهم جميعا.
الاستعانة بالمستثمرين الأجانب
استنجد المرشحون بالأجانب المقيمين أصحاب السجلات من مستثمرين يحملون جنسيات عربية وشرق آسيوية وغيرها للتصويت، إذ لاحظت “الوطن” خلال تجولها في مقر الانتخابات بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وجود عدد كبير من المقيمين من جنسيات عدة جاؤوا لينالوا نصيبهم في عملية التصويت لمرشحيهم.
بدا مركز المعارض والمؤتمرات على طريق الملك عبدالله أشبه بخلية نحل، للكثافة الكبيرة في اليوم الأول من عملية التصويت، فبدأت السيدات الـ5 المرشحات الاستعانة بالرجال لتسويق حملاتهن في أيام خصصت للرجال، والجانب الآخر من المرشحين يعملون على توظيف أكبر عدد من طاقم حملته في محاولة لجذب المصوت لمصلحته من المرشح الآخر، وبدأ التصويت لانتخابات العاصمة بحملات إعلانية كبيرة بين المرشحين لاستقطاب أكبر عدد من الأصوات، إذ وصل الحال إلى استخدام المرشحين لسيارات شحن صغيرة ومتوسطة لتسويق الحملات، بوضع شعارات الحملة، فضلا عن المخيمات الكبيرة المهيأة للأشخاص الذين يحملون سجلات يحق لهم التصويت.
وسجل تصويت النساء لم يكن بالمطلوب المأمول، إذ شكّلن نسبة ضئيلة لا تذكر مقارنة بعدد سجلاتهن في الرياض، إذ لم يصل عدد اللاتي صوتن في يومي الأحد والإثنين إلى 100 صوت.
برامج انتخابية
تمنى عدد من الناخبين خلال حديثهم لـ «الوطن»، أن يحقق المرشحون طموحهم حيال ترجمة برامجهم الانتخابية على أرض الواقع، مؤكدين أن البعض يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية، خلال الفوز في مجلس إدارة الغرفة، وهذا ما يزعج الناخب ويجعله يتردد في عملية التصويت.
وتعد الدورة الحالية هي الأكبر على مستوى تاريخ الغرف السعودية من ناحية عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت بنحو 80 ألف ناخب، إذ تم تخصيص يومي الأحد والإثنين لفروع الغرفة بالمحافظات وفي الرياض للسيدات، فيما خصصت أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للرجال في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وأوضحت الغرفة في بيان لها أمس، أن الناخبين في فروع الغرفة بالمحافظات أدلو بأصواتهم يومي الأحد والإثنين الماضيين، كما أدلت يومي الأحد والإثنين سيدات الأعمال بأصواتهن في المركز الانتخابي الرئيسي بالرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock