منوع

الجوازات السعودية تطلق 3 خدمات إلكترونية جديدة للمواطنين والمقيمين عبر أبشر

أطلقت المديرية العامة للجوازات السعودية 3 خدمات إلكترونية جديدة لخدمة المواطنين من خلال بوابة أبشر، حيث تعاونت الجوازات مع مركز المعلومات الوطني بهدف توفير أكبر قدر من احتياجات المواطنين المقيمين في المملكة بكل سهولة ويسر عبر الموقع الإلكتروني الذي يوفر عدد كبير من الخدمات مثل أبشر المرور والمخلفات السيارات والأحوال المدنية وخدمات التأشيرات والزيارات العائلية وتمديد الزيارة وتجديد الإقامة ..وغيرها.

الجوازات 3 خدمات إلكترونية جديدة عبر أبشر

1- خدمة تفويض شامل:- وهي خدمة تمكن المقيمين من تفويض أي شخص (ذكر أو أنثى) لكي يقوم بإجراء أي خدمة له، بشرط أن يملك هذا الشخص حساب موثق للمستفيد المفوض من خلال أبشر، وهذه الخدمة تندرج تحت خدمة التفويض الشامل وهي (21) خدمة تقدمها المديرية العامة للجوازات.

2- خدمة نقل المعلومات للمؤسسات:- وهي التي يقل عدد العاملين فيها عن 100 عامل، حيث يتمكن صاحب العمل بتحديث بيانات جواز سفر المقيم العامل لديه آلياً دون الرجوع لمراجعة الجوازات، وبهذا يستطيع رب الأسرة تحديث بيانات الجوازات الخاصة للتابعين له وذلك بعد تجديد جواز السفر من بلادهم.

3- خدمة بيانات مقيم:- وهي تتم عبر منصة “أبشر أعمال” وفيها يتمكن صاحب العمل بالحصول على المعلومات الأساسية للمقيمين العاملين بالمؤسسة لديه وتقديم التقرير إلى الجهات الرسمية في حال طلبها، ويحتوي هذا التقرير على المعلومات أو البيانات الشخصية مثل (معلومات الجواز – معلومات التأشيرات للمقيم – معلومات التابعين والمركبات)، وبهذا لا يحتاج المقيم إلى مراجعة إدارة الجوازات في الحصول على طباعة المعلومات.

في هذا الصدد يمكن للوزارات والجهات الحكومية والأهلية الاستعلام عن تقرير مقيم من خلال رقم الهوية والرقم المرجعي وأخذ برنت منه الإطلاع عليه خلال شهر من تاريخ إصداره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock