منوع

محافظ “هيئة الاتصالات”: نراقب مستوى تقدم توطين شركات الاتصالات السعودية.. والشركة المخالفة ستعاقب

قال عبد العزيز الرويس، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، إن الهيئة تراقب مستوى التقدم في توطين شركات الاتصالات السعودية، بعد إبلاغها بخطة التوطين.

وأكد الرويس حسبما أوردت صحيفة “الاقتصادية” أن الشركة التي ستخلّ بخطة التوطين ستعاقب على ذلك.

وبين أنه تتم مراقبة نسب التوطين في الشركات وفق مراحل، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى ستكون قبل نهاية العام الجاري، وستتم مراقبة بقية النسب بعد العام.

وأضاف أن خطة التوطين تستهدف في المستوى الأول توطين القياديين، ثم المستوى الثاني والثالث من دون القياديين، مشيرًا إلى أن النسب تختلف من مستوى إلى مستوى، مؤكدًا أنه هناك من هم على مستوى القياديين مثل الرئيس التنفيذي وغيره إذ يجب أن يكون سعوديًّا خلال مدة زمنية قصيرة، وإذا لم يكن سعوديًّا ستعاقب الشركات على ذلك.

من جهتها كشفت صحيفة “سبق” وفق مصادر لها أن الهيئة ألزمت شركات الاتصالات الكبرى بسعودة الوظائف القيادية وفق جدول زمني وأن القرار دخل حيز التنفيذ حاليًا.

وكشفت عن أن القرار الصادر نهاية عام 2017 يلزم برفع نسب السعودة في المستوى الأول للوظائف الإدارية العليا القيادية إلى 75%، ورفع المستوى الثاني للإدارة العليا إلى 80 %.

ويتضمن القرار أيضًا سعودة إدارات (الموارد البشرية، والشؤون الحكومية والتنظيمية، وأمن المعلومات، والمراجعة الداخلية، والإدارة القانونية وغيرها)، بالإضافة إلى سعودة جميع مراكز الاتصال الخاصة بخدمة العملاء التابعين لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock