منوع

الكشف عن نِسبة النساء المسجلات «أرباب أُسَر» في «حساب المواطن»

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، اليوم الثلاثاء، عن عدد النساء المسجلات في برنامج “حساب المواطن” كأرباب أسر.

وقال “أبا الخيل” في لقاء على قناة “الإخبارية”: إن “نسبة النساء المسجلات في (حساب المواطن) كأرباب أسر تبلغ 21 بالمائة من الأسر في البرنامج”.

وأوضح أنه يمكن للمرأة التسجيل كفرد مستقل إذا كان عمرها أكبر من 24 عاماً وفي حال كان عمرها بين 18 و 24 عاماً فيلزمها إرفاق ما يثبت استقلالية سكنها.

ولفت إلى أن “قيمة دعم (حساب المواطن) تتأثر بمجموع الدخل الشهري للأسرة وعدد وأعمار أفرادها إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً”.

وأوضح أنه يتاح للمُسجِل في “حساب المواطن” التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة 3 أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية، مبيناً أنه في حال قبول الاعتراض سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي.

وتابع: أن “(حساب المواطن) يُصرف في 10 من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يوم الجمعة حيث سيتم إيداعه قبل ذلك بيوم وإذا وافق السبت سيتم إيداعه بعده بيوم”.

واختتم متحدث وزارة العمل، بقوله: إنه “يتم مراجعة الدعم المقدم للمستحقين كل 3 أشهر بهدف مواكبة أي تأثير ناتج عن الإصلاحات الاقتصادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock