منوع

شركة عطاء التعليمية توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 52% من “مدارس الوسط الأهلية” بالرياض

وقعت شركة عطاء التعليمية، اليوم، مذكرة تفاهم غير ملزمة، مع ملاك شركة مدارس الوسط الأهلية للتدريب والتعليم “شركة ذات مسؤولية محدودة” للاستحواذ على حصة بنسبة 52% من شركة مدارس الوسط الأهلية للتدريب والتعليم بمدينة الرياض .

وبحسب بيان للشركة اليوم على “تداول”، تهدف هذه المذكرة  لتحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ، ليكون التنفيذ وفقا للاقتراحات والتفاهمات المقدمة والمعتمدة من الطرفين كلاً بحسبه.

ووفقاً للبيان، تفاهم الطرفان مبدئيا على أن المقابل للاستحواذ حصة عينية مقدمة من قبل “عطاء” كما سيتم تحديد قيمة الصفقة النهائية بعد الانتهاء من أعمال التقييم والفحص النافي للجهالة.

وأوضحت شركة “عطاء” أنه سيبدأ العمل بهذه المذكرة من تاريخ توقيعها ولمدة 120 يوماً، تتجدد تلقائيا لمدة مماثلة بموجب أحكامها، مبينة أن هذه الصفقة تخضع لموافقات الجهات النظامية ذات الاختصاص، وأنها ستعلن عن أي تطورات جوهرية في حينه.

يُشار إلى أن الشركة تمتلك 13 مجمعاً تعليمياً في الرياض، تبلغ إجمالي مساحتها أكثر من 199 ألف متر مربع تتراوح مساحة كل منها بين حوالي 2641 مترًا مربعًا إلى 60.6 ألف متر مربع، وتحتوي على 1640 فصلًا دراسيًا بطاقة استيعابية تبلغ 35.62 ألف طالب وطالبة للمجمعات مجتمعة، بينما بلغ العدد الفعلي للطلاب والطالبات المسجلين 26.74 ألف طالب وطالبة في 2019م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock