منوع

اتفاقية لإعادة تمويل مشروع «رابغ 1» بـ 6.8 مليار ريال

كشفت «الشركة السعودية للكهرباء» وشركة «أكوا باور» أن مشروع الإنتاج المستقل «رابغ 1» أكمل بنجاح اتفاقية إعادة التمويل التي تتجاوز قيمتها 6.84 مليار ريال (1.825 مليار دولار) قُدم على أساس التمويل الإسلامي والتقليدي.

ووفقا لبيان صحفي، فمن المقرر أن تتشارك الأطراف الممولة معاً بغية توفير الضمان للصفقة.

يشار الي ان مشروع «رابغ 1» هو أحد مشاريع شركة «رابغ للكهرباء» (رابيك) المملوكة من قبل «أكوا باور» وشركة الطاقة الكهربائية الكورية (كيبكو) بالإضافة إلى الشركة السعودية للكهرباء.

وقال المهندس ثامر الشرهان رئيس مجلس إدارة شركة «رابغ للكهرباء»: إن اتفاقية إعادة التمويل هذه تسهم وبشكل مباشر في توفير أكثر من 250 مليون ريال على الحكومة السعودية.

وبالنسبة للشركة السعودية للكهرباء، فإن نتائج إعادة التمويل تتمثل في تحقيق وفورات مباشرة بأكثر من مليار ريال طيلة مدة اتفاقية شراء الطاقة حتى مارس 2033.

ووفقا للبيان، فإن ديون التمويل التقليدي غير المغطاة والمؤلفة من شريحة عالمية مقوّمة بالدولار تزيد على 300 مليون دولار قد تم تقديمها من قبل مجموعة من شركات تأمين كورية.

كما قدّم كل من «مصرف الإنماء» و«مصرف الراجحي» شريحة وكالة إجارة المقومة بالريال بمبلغ يزيد على 3.2 مليار ريال سعودي، في حين تجاوزت شريحة تمويل التوريد المقومة بالريال قيمة 2.4 مليار ريال وقدمت من قبل «البنك الأهلي» و«البنك السعودي الفرنسي» و«البنك العربي الوطني»، بالإضافة إلى «مجموعة سامبا المالية» و«ساب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock