منوع

تعرَّف على موعد صرف حساب المواطن الدفعة الثانية بعد رفع سعر البنزين

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بالأمس، رفع سعر البنزين في المملكة بهدف تقليص النمو المتسارع في الاستهلاك المحلي لمنتجات الطاقة في المملكة، وضمان الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية الوطنية وتعزيز استدامتها.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي ضمن خطة برنامج التوازن المالي لتصحيح أسعار منتجات الطاقة (المشتقات النفطية المحلية).

يأتي ذلك فيما يترقب المواطنون يوم العاشر من يناير المقبل موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن، وهي أول دفعة يتم استلامها بعد تطبيق أسعار الوقود الجديدة.

وشهد شهر ديسمبر الماضي الجاري العديدَ من الإجراءات المرتبطة ببرنامج حساب المواطن بدءاً من إقرار السياسات وانتهاء بإيداع الدفعة الأولى وفتح باب الشكاوى والاعتراضات.

وأودع حساب المواطن الدفعة الأولى من الدعم والتي بلغت 2 مليار ريال استفاد منها 10.7 مليون فرد بواقع 82% من المسجلين في المرحلة الأولى.

وستشمل المرحلة الثانية المسجلين في برنامج حساب المواطن والذين أنهوا الطلبات قبل نهاية يوم 16 ديسمبر الجاري.

يُذكر أن برنامج حساب المواطن فتح باب الاعتراض على مبلغ الدعم المخصص في الدفعة الأولى لافتاً إلى أن نظر الشكاوى سيستمر طوال الـ90 يوماً التالية لكل دفعة.

ودعا حساب المواطن راغبي الشكوى إلى إجراء بعض الأمور، أهمها أن يتم إدخال نفس الدخل الذي تم إدخاله عند التقديم أول مرة على البرنامج، والتأكد من أهلية المتقدم أو التابعين حال كونه رب أسرة قبل التقديم بالشكوى.

ويمكن متابعة تفاصيل البرنامج عبر قنوات حساب المواطن الرسمية على موقع تويتر @citizenaccount والبوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي (هنا) وللاستفسارات يمكن التواصل عبر حساب خدمة العملاء @Citizen_care أو مركز الاتصال على 19912

من الجدير بالذكر أن الجهات الرقابية تقوم بمراقبة الأسواق لضمان تطبيق الأسعار، وعدم التلاعب بها، وعدم انقطاع الإمدادات، وأن العقوبات النظامية ستطبق بحق كل من يرفع الأسعار قبل الموعد المعلن، أو يتوقف عن توفير المنتجات، كما ستقدم شركة أرامكو السعودية لعملائها معلومات تفصيلية توضِّح آليات تطبيق هذه الأسعار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock