منوع

رقم قياسي للسعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية

علمت ” المواطن” من مصادرها عن وصول عدد القوى العاملة من السعوديين المسجلين في التأمينات الاجتماعية في الربع الرابع من ٢٠١٧ إلى رقم قياسي لأول مرة في تاريخ المؤسسة.

ويترقب أن يكشف تقرير الهيئة العامة للإحصاء أرقاماً جديدةً حول سوق العمل خلال الربع الثالث من عام ٢٠١٧ في ظل مؤشرات إيجابية تدلّ على نجاح عدة مبادرات عملت على تنفيذها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في ٢٠١٧.

وتوضح أرقامُ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الوصولَ إلى رقم قياسي في عدد المسجلين فعلياً في التأمينات خلال الربع الرابع من ٢٠١٧ والبالغ عددهم (١٩٨٨٢٦٥) سعودياً مقارنة بالربع الرابع في عام ٢٠١٦ (١٨٨٤٨٤٣) سعودياً.

وتشير هذه الأرقام إلى استقرار معدلات التوظيف في القطاع الخاص وتوجه السعوديين نحوه في أعقاب سلسلة المبادرات لوزارة العمل في إطار سعيها لتنفيذ رؤية ٢٠٣٠.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أعدت خلال الأشهر الماضية 6 مبادرات لتحسن أداء سوق العمل وزيادة فاعليته، في سبيل دعم عجلة التوطين النوعي وتطوير بيئة العمل كمساهمين فاعلين في تحقيق رؤية المملكة 2030م، ومن ضمن تلك المبادرات تعديل الحد الأقصى لنسبة توظيف الطلاب السعوديين في نشاط خدمات التغذية، ليصبح 40%  بدلاً من 25% من عدد العاملين السعوديين، وإصدار قرار باحتساب المعارين السعوديين من الجهات الحكومية للقطاع الخاص ضمن نسب التوطين ببرنامج نطاقات مثل: “سعودي واحد”، على أن يثبت ذلك تفرغ المعار بشكل كامل ووجود عقد عمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock